[ كيف تستعد للزواج؟ ]


الأربعاء 26 / 11 / 2014 - 10:18 مساءً
       

مكتبة الكتب

المتصلين الآن

هناك [ 46 ] زائر يتصفحون الموقع الآن من كافة انحاء العالم , لإستعراض دول زوار الموقع اضغط هنا
كيف تستعد للزواج؟
الدليل - - الأحد 6 / 01 / 2013 - 12:22 مساءً
ينشغل الرجل بالإعداد لعش الزوجية، من أثاث وأجهزة وديكورات، لكنه في نفس الوقت قد يهمل التواصل مع زوجته المستقبلية بدعوى الاجهاد أو الخجل، لكن الزواج الناجح يجب الإعداد له من البداية.




سبع نقاط يجب مراعاتها قبل تحديد موعد الزفاف:

1- المسئولية:

اذا كانت فترة الخطوبة قد مرت على خير وسلام، فهذا ليس دليلا كافيا على أن الزواج سيكون سهلا وأن علاقتكما ستكون هادئة. فالزواج مسئولية ضخمة تقع على عاتق الزوجين، حيث تبدأ أبسط الأمور في أن تصبح معقدة، اخذا في الاعتبار أن على الزوجين التفاهم حول كيفية ادارة منزلهما، والتعرف بشكل أكبر على شخصية الآخر واكتشاف العيوب التي لم تظهر جيدا أثناء الخطوبة.

ولذلك عليك ألا تستعجل الزواج وأن تطيل الخطوبة إلى أن تشعر انك وشريكتك قد أصبحتما تتفاهمان جيدا، وأن كلا منكما قد اختبر عيوب الآخر وأثبت قدرته على تحملها والتعامل معها بشكل ايجابي.

2- الضغط الإجتماعي:

بالطبع يلعب المجتمع دورا كبيرا في تحديد أولوياتنا، وكنموذج لضغط المجتمع يأتي الضغط الأسري ليدفع العروسين للتعجل بالزفاف، أو ادارة علاقتهما بطريقة معينة قد لا يكونان راضيين عنها بالضرورة.

والأخطر أن يتم اجبارك على اختيار عروس معينة، لأن المجتمع لن يضطر لأن يعيشها معها بقية حياته، بل أنت الذي ستقوم بهذه المهمة، وبالتالي عليك ان تكون مقتنعا باختيارك لها ومتفهما لشخصيتها .

3- التغيير الحتمي القادم:

عليك قبل أن ترتدي بدلة الزفاف، أن تتقبل أولا حقيقة أن الأمور ستتغير في المستقبل، فالزواج ليس تلك المشاهد الرومانسية التي رسختها السينما في أذهاننا، بل الأمر أكثر تعقيدا من ذلك، فأنتما لن تقضيان حياتكما القادمة بين المتنزهات والشواطئ.. سيكون هناك بالتأكيد لحظات من الحب والسعادة والمرح، لكن سيكون هناك أيضا أوقات عصيبة ومشاحنات وأزمات مادية ونفسية.

ليس المطلوب منك أن تفكر الآن في طبيعة التغيير القادم، لكن عليك أن تؤهل نفسك لتقبله حينها، وفي هذه الأثناء اهتم فقط بحبيبتك، وكيف يحقق كلا منكما احتياجات الآخر.

4- الصراحة مع النفس:

قبل الزواج، عليك أن تجلس مع نفسك لبعض الوقت، وأن تفكر بكل صدق هل تؤمن بأن حبيبتك هي الشخص المناسب لك؟ هل بإمكان هذا الزواج النجاح والصمود امام متاعب وضغوط الحياة؟ هل بامكان كلا منكما التضحية من أجل الآخر اذا تطلب المستقبل هذه التضحية؟ كيف سيكون شكل العلاقة بينك وبين أهل زوجتك؟ وكيف ستكون علاقة زوجتك بأسرتك؟ تذكر أنك تريد الزواج بنية قضاء سنوات حياتك القادمة كاملة معها، فهل رسمت شكل المستقبل الذي تتمناه معها؟

5- التدريب على التوافق:

الزواج يعني أن تنصهر شخصية وطبيعة كل منكما مع الآخر، فهو ليس حربا لاثبات الذات أو السيطرة على الآخر أو قهره، أو اختيار رئيس لدولة المنزل.

اذا كنتما قد ناقشتما عيوبكما قبل الزواج، ووصلتما إلى قناعة أنه لا يمكن تغيير هذه العيوب، لكن يمكن تقبلها والعيش معها بسلام، فلا تحاول بعد الزواج أن تغير شخصيتها حتى تصبح تابعا لك وتتلاءم مع طريقتك في التعامل مع الحياة، فقط تقبل الاختلافات في الطباع والأفكار.

6- التفكير بشكل شمولي:

عليك أن تفكر أيضا أن أي خطوة أو قرار ستأخذه في حياتك القادمة لا يجب أن يتم منفردا من جانبك، بل يجب مناقشته مع زوجتك، والاستماع لأفكارها ومخاوفها وأخذها بعين الاعتبار. لا تكن ديكتاتورا أو جبارا في قراراتك داخل المنزل.

7- التخطيط للمستقبل:

عليك أن تخطط مع زوجتك لشكل الحياة بينكما في المستقبل، وكيف ستتعاملان مع المشكلات، لا ترسما صورة وردية حتى لا تتعرضا للصدمة. تحدث مع زوجتك المستقبلية وكن صريحا معها، واسألها عن عاداتها داخل المنزل واخبرها عن عاداتك.



زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
321 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 3 و 4



النشرة البريدية

       


الحقوق محفوظة للدليل©